قال إبراهيم بن سعيد الجوهري،قال حدثنا يحيى بن سعيد الأموي ، عن إسماعيل بن أبي خالد ، عن قيس بن أبي حازم ، عن عمرو بن العاص أنه قال :- قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قِيلَ مِنْ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا

ضع بريدك ليصلك جديدنا

كذب وافتراء الشيعة

الصديقة بنت الصديق

عدد الزوار

المصحف الالكتروني

أضف الى معلوماتك

بركتها رضي الله عنها ومن بركتها رضي الله عنها أنها كانت السبب في نزول بعض آيات القرآن ، من ذلك آية التيمم ، فعنها رضي الله عنها أنها استعارت من أسماء قلادة ، فهلكت أي ضاعت ( فأرسل رسول الله ناساً من أصحابه في طلبها ، فأدركتهم الصلاة فصلوا بغير وضوء ، فلما أتوا النبي شكوا ذلك إليه ، فنزلت آية التيمم ، فقال أسيد بن حضير : جزاكِ الله خيراً ، فوالله ما نزل بك أمر قط إلا جعل الله لكِ منه مخرجاً ، وجعل للمسلمين فيه بركة ) متفق عليه .

أرشيف المدونة

فذكر ان نفعت الذكرى

رمضان على الابواب

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نكـــون

بحث هذه المدونة الإلكترونية


الـتـاريــخ : 27.09.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الأولى
الـــقـــنــاة : الكوثر
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري
الدقيقة 31 قال كمال الحيدري (حمل التسجيل) :

كثير من الإشكالات التي بدأت تورد على مسالة حياة الإمام و هو انه حي، هو انه ماذا يفعل و ما هي أهمية وجوده ؟ وماذا ينفع الناس منه ؟ و هنا نجد الروايات عن الرسول الأعظم أنه شبه وجوده بالشمس إذا غيبها السحاب كيف انه يمكن الانتفاع بها أيضا الانتفاع بالمهدي حاصل.
الرد من أوجه :
 
أولا : الحديث الذي استدل به لا تصح نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم، الحديث نقله الكليني في كتابه الكافي الجزء1 صفحة336 باب في الغيبة و ضعفه المجلسي في كتابه مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 4، ص: 34 و هنا حديث أخر رواه أيضا الكليني في كتابه الكافي الجزء1 صفحة338 باب في الغيبة، و قد ضعفه أيضا المجلسي في مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 4، ص: 46
ثانيا : بعد أن تبين أن الحديث لا يصح نقلا، لا يمكن الاستدلال به عقلا أيضا ذلك أن غياب المهدي كان لألف سنة، ولا يمكن أن نتخيل حياة على الأرض مع غياب الشمس لألف سنة، فالنباتات تحتاج إلى الشمس، لإنتاج الأوكسجين، و بدون أوكسجين لا يستطيع الإنسان العيش.
لهذا فتشبيه كمال الحيدري غيبة المهدي كغياب الشمس خلف السحاب تشبيه لا يصح لا نقلا و لا عقلا.

الوقت من ذهب