قال إبراهيم بن سعيد الجوهري،قال حدثنا يحيى بن سعيد الأموي ، عن إسماعيل بن أبي خالد ، عن قيس بن أبي حازم ، عن عمرو بن العاص أنه قال :- قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قِيلَ مِنْ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا

كذب وافتراء الشيعة

الصديقة بنت الصديق

عدد الزوار

المصحف الالكتروني

أضف الى معلوماتك

بركتها رضي الله عنها ومن بركتها رضي الله عنها أنها كانت السبب في نزول بعض آيات القرآن ، من ذلك آية التيمم ، فعنها رضي الله عنها أنها استعارت من أسماء قلادة ، فهلكت أي ضاعت ( فأرسل رسول الله ناساً من أصحابه في طلبها ، فأدركتهم الصلاة فصلوا بغير وضوء ، فلما أتوا النبي شكوا ذلك إليه ، فنزلت آية التيمم ، فقال أسيد بن حضير : جزاكِ الله خيراً ، فوالله ما نزل بك أمر قط إلا جعل الله لكِ منه مخرجاً ، وجعل للمسلمين فيه بركة ) متفق عليه .

فذكر ان نفعت الذكرى

رمضان على الابواب

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نكـــون

بحث هذه المدونة الإلكترونية



الـتـاريــخ : 27.09.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : الأولى
الـــقـــنــاة : الكوثر
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري

الدقيقة 19 قال كمال الحيدري :
المحور الثاني : قد يأتي هذا التساؤل أن جملة من السائلين و المتداخلين، يسألون إن كان الإمام موجود، إذا لماذا لا يظهر ؟ لماذا لا يعرف نفسه ؟ إذا كان الإمام حي و موجود لماذا لا يخرج ؟

كان من عادة قريش أن تذهب بتجارتها إلى الشام لتبيع وتشتري فتمر في ذهابها وإيابها بطريق المدينة، ففي شهر جمادى الثانية من السنة الثانية للهجرة بعثت قريش بأعظم تجارة لها إلى الشام في عير كبيرة (وهم يسمون الركب الخارج بالتجارة عيرا) خرج بها أبو سفيان بن حرب في بضعة وثلاثين رجلا من قريش، فلما سمع بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج إليهم في مائة وخمسين رجلا من المهاجرين فلم يدركهم، وتسمى هذه غزوة (العشيرة)، باسم واد من ناحية بدر.





النسب :


هي : خديجة رضي الله عنها

أبوها : خويلد بن أسد بن عبدالعزى بن قصي بن كلاب بن مرة


بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة ...

تَجْتَمِع مَعَ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم فِي قُصَيّ ،

وَهِيَ مِنْ أَقْرَب نِسَائِهِ إِلَيْهِ فِي النَّسَب ،

وَلَمْ يَتَزَوَّج مِنْ ذُرِّيَّة قُصَيّ غَيْرهَا إِلا أُمّ حَبِيبَة .[1]


ذكاء أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها

الدكتور نعيم محمد عبد الغني


لا أكتب هذا المقال ردا على الذين افتروا على السيدة عائشة مؤخرا من الرافضة ، فهم أقل من أن نشغل أنفسنا بذلك، بل أكتب هذا المقال لإماطة اللثام عن بعض ملامح التفرد التي تميزت بها السيدة عائشة رضي الله عنه، لتقرأ فتدرس، وتكون قدوة يقتدى بها، وأثرا يسار عليه.

وبداية فمن الصعب أن نختزل مفردات الحكمة في شخصية السيدة عائشة في هذه المساحة، فهي شخصية متفردة في أشياء كثيرة؛ حيث تنحدر من قبيلة بني تميم التي تميزت بين القبائل العربية بحسن معاملتها للمرأة، وتفردت بانتمائها إلى بيت الصديق الذي كان أشد بيوت هذه القبائل محبة للنساء حتى قال صاحب الأغاني: «إنهن كن أحظى خلق الله عند أزواجهن».



حبيبة رسول الله .ْحملة الدفآع عن الصديقة بنت آلصديق عآئشة رضي الله عنهآ..ْ 
إنها عـــائشة أم المؤمنين بنت الصديق رضي الله عنهما وعن جميع صحابة رسول الله .ْحملة الدفآع عن الصديقة بنت آلصديق عآئشة رضي الله عنهآ..ْ ..

نسبها وولادتها

هي الصديقة بنت الصديق أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر بن قُحافة ، وأمها أم رومان بنت عامر بن عويمر الكِنَانية ، ولدت في الإسلام، بعد البعثة النبوية بأربع أو خمس سنوات ، وكانت امرأة بيضاء جميلة .

السلام عليكم ورحمة الله 




؛



؛



؛




الوقت من ذهب